ملتقى الإعلام المالي 2025
مستقبل القطاع المالي..
بين التأثير والمسؤولية
التاريخ والمكان: دبي – 1 مايو 2025
جاءت النسخة الثانية تحت شعار ”مستقبل القطاع المالي.. بين التأثير والمسؤولية“، وشهدت توسعاً نوعياً في المواضيع والمشاركات، حيث جمعت أكثر من 100 إعلامي وطالب إلى جانب قيادات حكومية وخبراء من مؤسسات دولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. وبلغ عدد الجهات المشاركة في النسخة الثانية أكثر من 40 مؤسسة إعلامية محلية ودولية.
المحاور
- ”ملامح مستقبل القطاع المالي في الأجندة العالمية“: ركزت الجلسة الأولى على الدور المحوري للمؤسسات الدولية في دعم التحولات المالية الإقليمية، بالإضافة إلى رؤية وزارة المالية لمستقبل العلاقات المالية الدولية.
- ”الوعي المالي وصناعة الرفاه الاجتماعي“: ناقشت الجلسة الثانية الأثر المباشر للتثقيف المالي في تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتحسين جودة الحياة.
- ”الشراكة بين القطاعين العام والخاص.. رؤية طموحة لمستقبل مالي مستدام“: ناقشت الجلسة الثالثة أدوار القطاعين في دعم المشاريع الحيوية والتنمية المالية.
- ”الاستدامة المالية ومستقبل الإنفاق الحكومي“: تناولت الجلسة الرابعة كيفية تحقيق التوازن بين الاستدامة المالية وضمان استمرارية الدعم الحكومي للنمو الاقتصادي، مع التركيز على كفاءة إدارة الموارد المالية الحكومية.
- جلسة تفاعلية لطلبة الجامعات - مبادرة ”كوادر الإمارات العالمية“: ناقشت الجلسة فرص التدريب والتعيين في المنظمات المالية الدولية للطلبة.
- ”ورشة مبادئ حوكمة وتحليل البيانات المالية“: تدريب الإعلاميين على أفضل الممارسات في تحليل البيانات المالية والتقارير.