اللغات الأخرى
تعتمد قائمة "اللغات الأخرى" المدرجة أعلاه على ترجمة جوجل لصياغة ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض، غير أننا لا نضمن دقة الترجمة الآلية للمحتوى.
—
1. هل يمكنني إرسال جميع وثائقي عبر البريد الإلكتروني لنيل صفة مزوّد خدمة معتمد؟
لا. ينبغي تقديم الطلب عبر البوابة المخصصة لاعتماد مزوّدي خدمة الفوترة الإلكترونية.
2. كيف يمكنني الوصول إلى بوابة اعتماد مزوّدي خدمة الفوترة الإلكترونية؟
3. هل يمكنني حفظ الطلب بصيغة مسودة لاستكماله لاحقًا؟ وإن كان ذلك ممكنًا، فما المدة المتاحة؟
الجواب. يمكنك الاحتفاظ بطلبك بصيغة مسودة لمدة 90 يومًا، وبعد انقضاء هذه المدة، سيُحذف تلقائيًا.
4. ماذا أفعل إذا لم أتمكّن من النقر على زر “تقديم طلب الاعتماد”؟
لا يُسمح إلا بوجود طلب اعتماد نشط واحد في كل مرة. لذا، إن كان الزر غير مفعّل، فهذا يعني أنك قد سبق وأن قدّمت طلبًا للوزارة.
5. هل يجوز لأي شخص تقديم طلب الاعتماد نيابةً عن شركتي؟
يمكن لأي موظف في الشركة تعبئة طلب الاعتماد، لكن ينبغي التأكد من أن الشخص الموقّع على هذا الإقرار الذاتي مفوّض بذلك بموجب وكالة قانونية صادرة عن الشركة.
6. كيف يمكنني معرفة حالة طلبي المقدم إلى الوزارة؟
يمكنك متابعة حالة الطلب عبر الضغط على “حالة طلبي” في الصفحة الرئيسية للبوابة.
7. كيف أصل إلى الطلب الذي حفظته بصيغة مسودة؟
بمجرد الضغط على “تقديم طلب الاعتماد”، سيُعرض الطلب الذي حفظته سابقًا بصيغة مسودة.
8. كم تستغرق الوزارة لمراجعة الطلب والرد عليه؟
الجواب. تعمل الوزارة على مراجعة الطلبات المقدّمة والرد عليها خلال 90 يومًا من تاريخ التقديم. وفي حال إعادة الطلب لاستيفاء بيانات إضافية، فعليك تقديم المعلومات المطلوبة خلال 30 يومًا، وإلا فسيُعتبر الطلب مرفوضًا.
9. ما نوع الاختبارات التي سيُطلب مني إتمامها ضمن إجراءات الاعتماد؟
بمجرّد انتهاء الوزارة من مرحلة مراجعة طلبك، ستتلقى إشعارًا بوجوب استكمال الاختبارات التالية ضمن مرحلة ما قبل الاعتماد:
10. كيف يمكنني التواصل مع OpenPeppol بخصوص اختبارات مرحلة ما قبل الاعتماد؟
يمكنك الوصول إلى الصفحة الرسمية لمنصة اختبار OpenPeppol عبر الرابط التالي: https://www.testbed.peppol.org/
للحصول على شهادة اختبار للدّخول إلى بيئة اختبار Peppol، ينبغي التّواصل مع فريق الدعم الفنّي لـ Peppol عبر الرّابط التّالي: https://openpeppol.atlassian.net/servicedesk/customer/portal/1
11. كيف يمكنني مراسلة الهيئة الاتحادية للضرائب بشأن اختبارات مرحلة ما قبل الاعتماد؟
يمكنك التواصل مع الهيئة الاتحادية للضرائب عبر البريد الإلكتروني أدناه. :
e-invoicingsupport@tax.gov.ae
12. ما هي وثائق التأمين التي ينبغي تقديمها ضمن طلب الاعتماد؟
ينبغي تقديم الوثائق التالية:
13. هل يجوز استخدام وثائق تأمين صادرة من خارج الإمارات؟
الجواب. يجب أن تكون جميع وثائق التأمين صادرة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
14. متى ينبغي رفع وثائق التأمين المطلوبة؟
الجواب. يمكنك تقديم وثائق التأمين بعد استكمال الوزارة لمراجعة الطلب الأولية وتوجيهك لإجراء اختبارات مرحلة ما قبل الاعتماد.
15. كيف أتصرف إذا لم أحصل بعد على شهادة استمرارية الأعمال ISO 22301؟
الجواب. في حال عدم امتلاكك لشهادة استمرارية الأعمال ISO 22301، يتعيّن عليك تقديم وثائق تبرّر ذلك. وستراجع الوزارة هذه الوثائق وتحديد مهلة زمنية نهائية لتقديم الشهادة.
16. كيف يمكنني متابعة حالة طلبي ومعرفة ما إذا اتّخذت الوزارة أي إجراءات بشأنه؟
ستتلقّى رسالةً عبر البريد الإلكتروني بكل إجراء يُتخذ بشأن طلبك.
17. هل ستنفّذ الوزارة عمليّات مراجعة دوريّة للجهات المعتمدة؟
نعم، فبالإضافة إلى الإجراءات الاعتيادية التي ينبغي أن يلتزم بها مزوّدو الخدمات المعتمدون، ستُنفّذ الوزارة عمليات تدقيق دورية.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.