صكوك الخزينة الإسلامية تحقق نتائج استثنائية خلال المزاد الثاني

21 يونيو 2023

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة وبالتعاون مع مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج المزاد الثاني لإصدار صكوك الخزينة الإسلامية (“T-Sukuks”) المقوّمة بالدرهم الإماراتي، وذلك ضمن برنامج إصدار صكوك الخزينة الإسلامية لعام 2023.

وشهد المزاد الثاني لبرنامج صكوك الخزينة الإسلامية طلباً قوياً من قبل الثمانية بنوك الموزعين الأساسيين، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 6.9 مليار درهم إماراتي، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 6.2 مرة. حيث كان الطلب قوياً على الشريحتين من أجل عامين وأجل 3 أعوام، ويعكس النجاح في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق والتي تم تحقيقها بفارق ما بين 0 إلى 5 نقاط أساس على سندات الخزانة الأمريكية لآجال مماثلة. وتمت ممارسة عملية إعادة الإصدار (“re-opening”) في هذا المزاد لبناء حجم إصدارات الصكوك الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

تجدر الإشارة إلى أن إصدار صكوك الخزينة الإسلامية يعمل على بناء سوق صكوك بالعملة المحلية، وتنويع مصادر التمويل، وتنشيط القطاع المالي والمصرفي المحلي، فضلاً عن توفير بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين المحليين والأجانب، وبناء منحنى العائد مقوم بالدرهم الإماراتي، بما يعزز السوق المالية المحلية، ويرتقي ببيئة الاستثمار بشكل عام.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة مكتب إدارة الدين العام على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية عبر الرابط:

https://mof.gov.ae/federal-debt-management-office-ar /

About Ministry

About Ministry

About Ministry