خدمات الموردين

تعريف الخدمة

تقدم وزارة المالية لقطاع الأعمال مجموعة من الخدمات التي تدعم المعاملات بين الجهات الحكومية والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال منصة المشتريات الرقمية، يمكن للموردين التسجيل للمشاركة في المناقصات، والتفاوض على العقود، وإقرار أوامر الشراء، ورفع الفواتير، والعديد من المميزات الأخرى المقدمة من خلال لوحة تحكم الموردين في بيئة رقمية تعاونية وشفافة متصلة مباشرة بالجهات الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خطوات التنفيذ

في ثلاث خطوات بسيطة وبدون رسوم، يمكن للمورد التسجيل في منصة المشتريات الرقمية واستكشاف فرص الأعمال المتنوعة مع الجهات الحكومية الاتحادية.

المرحلة الأولى: التسجيل

  •  قبول الأحكام والشروط.
  • إدخال البيانات الأساسية للمورد والضغط على تسجيل.

المرحلة الثانية: التأهيل

  • بعد اكتمال المرحلة الأولى، يجب استكمال البيانات الإضافية والمستندات المطلوبة بحسب نوع المورد لاستكمال مرحلة التأهيل.

المرحلة الثالثة: التفعيل

  • ستقوم وزارة المالية بمراجعة الطلب وإخطار المورد بالبريد الإلكتروني باعتماد أو رفض طلب التسجيل.

*(يجوز لوزارة المالية وفق تقديراتها ومعاييرها الداخلية رفض أو قبول طلب تسجيل أي مورد أو إلغاء تسجيله، بسبب أو بدون سبب دون أدنى مسؤولية عليها تجاه ذلك).

من يمكنه التسجيل

  • المورد المحلي: الشركات المتواجدة والتي تقدم المنتجات و/أو الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة ولا تتواجد في أي من المناطق الحرة في الدولة.
  • مورد المنطقة الحرة: الشركات المسجلة في إحدى جهات المناطق الحرة داخل الدولة.
  • المورد الأجنبي: الشركات المتواجدة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وليس لها فرع داخل الدولة.
  • الأسر المنتجة (صنعة): الأسر الإماراتية وأصحاب الهمم الذين بامكانهم تقديم منتجات فنية أو حرفية رفيعة المستوى ومستدامة للجهات الاتحادية.
  • المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المنشآت الصغيرة والمتوسطة أعضاء البرنامج الوطني في وزارة الاقتصاد.
  • أصحاب العمل الحر: الأفراد المقيمين في الدولة أو خارج الدولة ممن لديهم رخصة عمل حر ويمكنهم تقديم الخدمات للجهات الاتحادية.

الوثائق المطلوبة

  • المورد المحلي: الرخصة التجارية وشهادة التسجيل الضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
  • مورد المنطقة الحرة: الرخصة التجارية وشهادة التسجيل الضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
  • المورد الأجنبي: شهادة تسجيل ضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة.
  • الأسر المنتجة (صنعة): بطاقة عضوية الأسر المنتجة (صنعة).
  • المنشآت الصغيرة والمتوسطة: الرخصة التجارية وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
  • أصحاب العمل الحر: رخصة الأعمال الحرة وصورة جواز السفر لصاحب الرخصة.

تعتمد على خدمة أخرى

لا

فرص الأعمال مع الجهات الاتحادية

يمكنك كمورد مؤهل بدء رحلتك معنا وتصفح المناقصات المتاحة حالياً من الجهات الاتحادية وتقديم العروض من خلال منصة المشتريات الرقمية.

فرص الأعمال الحالية

حول منصة المشتريات الرقمية

تم تطوير منصة المشتريات الرقمية من قبل وزارة المالية لتجسد رؤية حكومة دولة الإمارات للتحول الرقمي في قطاع المشتريات ومبادرات تصفير البيروقراطية، حيث توفر منصة موحدة تجمع الموردين والجهات الاتحادية من خلال واجهة استخدام سهلة ومبسطة. يمكن للموردين من خلال المنصة إجراء جميع العمليات ابتداء من المشاركة في المناقاصات المطروحة وصولاً إلى إنشاء الفواتير واعتمادها للدفع مع إمكانية متابعة حالات الطلبات لحظياً من خلال الموقع و الهاتف المحمول وذلك بشكل إلكتروني 100%.

المزيد من المعلومات حول منصة المشتريات الرقمية

فرص الأعمال الحالية76
مورد نشط+5000
جهة اتحادية في منصة المشتريات الرقمية+30

المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة باهتمام خاص من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لكونها أحد المحركات الرئيسية للتنمية المستدامة، مما يسهم في دعم إمكانات الاقتصاد الوطني وتزويده بمحفزات النمو والتنوع والمرونة والابتكار. وتماشياً مع مهمتها الرامية إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً عالمياً للأعمال ووجهة واعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، تقدم وزارة المالية مزايا خاصة وحصرية مصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة المشتريات الرقمية، مع مبادرات إضافية مخططة في المستقبل لدعم نموهم. بعض المزايا المقدمة حاليًا تتضمن:

  • إضافة 10% عند احتساب الدرجة النهائية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أثناء عملية التقييم.
  • توفير قسم خاص في كتالوج منصة المشتريات الرقمية يستعرض كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • إلزامية دعوة ما لا يقل عن ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة في حال المناقصات المحدودة.
  • الإعفاء من تقديم ضمان حسن الأداء مقابل اقتطاع مبلغ من الفواتير مستحقة الدفع.

دليل المستخدم لتسجيل المورد

يوضح الدليل خطوات التسجيل وتفعيل الحساب في منصة المشتريات الرقمية:

اضغط هنا للاطلاع

الأسئلة الشائعة

عرض الكل

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني
  • التطبيق الذكي

الفئات المستهدفة

قطاع الأعمال

الإدارة المسؤولة

منصة المشتريات الحكومية

للتواصل

ابدأ الخدمة

مدة إتمام الخدمة

30 يوم عمل

رسوم الخدمة

لا توجد رسوم

أوقات تقديم الخدمة

متوفرة 7/24

خدمات ذات علاقة

التعاقد مع البنك الدولي للخدمات الاستشارية

تعريف الخدمة تقديم الخدمات الاستشارية للجهات الحكومية المقدمة من قبل...

ابدأ الخدمة

تقديم طلب الاستفسارات المحاسبية للجهات الاتحادية

تعريف الخدمة الرد على الاستفسارات المحاسبية وفق القوانين والقرارات والتعاميم...

ابدأ الخدمة

اعتماد مقدمي خدمات الفوترة الإلكترونية

تعريف الخدمة استخدم هذه الخدمة إذا كنت مزود خدمة الفوترة...

ابدأ الخدمة

خدمات الموردين

تعريف الخدمة تقدم وزارة المالية لقطاع الأعمال مجموعة من الخدمات...

ابدأ الخدمة
Customer Pulse Survey Button

About Ministry

About Ministry

About Ministry