استراتيجية الاتصال الحكومي

تم وضع السياسة الإعلامية لوزارة المالية للاتصال الحكومي لتحقيق الأهداف والأولويات التالية:

الأهداف الاستراتيجية

الهدف 4

تطوير نظام متوازن لإدارة العلاقات الإعلامية الإقليمية والدولية

تطوير علاقات وثيقة مع وسائل الإعلام الإقليمية والدولية

تعزيز وتسليط الضوء على البرامج والمبادرات الناجحة في وسائل الإعلام الدولية

الهدف 3

إدارة مبتكرة وفعالة لحسابات وزارة المالية على مواقع التواصل الاجتماعي

تشجيع الابتكار لدى الكوادر المتميزة في الاتصال الحكومي لتعزيز نماذج العمل الإبداعية في الاتصال 

تطوير مواد الاتصال الحكومي والتركيز على الاستخدام المبتكر والفعال للمواد الإعلامية

الهدف 2

تعزيز التواصل الداخلي والخارجي لوزارة المالية والاستجابة للطلبات الإعلامية

تطوير الرسائل الإعلامية بما يتماشى مع رؤى ورسالة الوزارة

تعزيز التعاون وتطبيق أفضل الممارسات من مختلف أنحاء العالم في مجال الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة

الهدف 1

دعم أهداف وأولويات مئوية الإمارات 2071 تماشياً مع أهداف الوزارات الأخرى

ترسيخ أهمية الاتصال الحكومي ودوره الاستراتيجي في صنع القرار وإحداث التغييرات الإيجابية

تطوير وتقييم جهود الاتصال الحكومي لدعم جهود الوزارة

الرسائل الإعلامية

تلتزم الرسائل الإعلامية لوزارة المالية بقيم الصدق والشفافية والالتزام، وتهدف إلى استدامة النمو والتنمية. وتشمل الرسائل ما يلي:

الميزانية الاتحادية

تلتزم وزارة المالية بتبني أفضل الممارسات لإدارة الموارد المالية الحكومية لتحقيق الاستقرار والاستدامة.

السياسات والإجراءات المالية

تحرص وزارة المالية على تطوير منصة راسخة من المعايير والسياسات المتخصصة في مجال الإدارة المالية الحكومية.

العلاقات المالية الدولية

تسعى وزارة المالية إلى تعزيز علاقات دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية من كافة دول العالم.

تحصيل الإيرادات الحكومية

تلتزم وزارة المالية بمراجعة وتحديث قائمة رسوم الخدمات الحكومية بشكل دوري كما تحرص وزارة المالية على تطوير الأنظمة الإلكترونية وفقاً لأعلى معايير السلامة والفعالية.

نظام التميز الحكومي

تؤمن وزارة المالية بأهمية تبني التميز المؤسسي كأداة رئيسية لتحقيق النجاح.

السوق الخليجية المشتركة

تلتزم وزارة المالية بتحقيق رسالتها في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى السوق الخليجية المشتركة.

الفئة المستهدفة

تستهدف رسائل إدارة الاتصال الحكومي بوزارة المالية شريحة كبيرة من الجمهور:

 

الإعلام

السلطات والمنظمات المالية الإقليمية والدولية

الشركاء

ضمن القطاعات العامة والخاصة والمالية والمصرفية

الأفراد

مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة

المؤسسات الحكومية

قنوات الاتصال

عمل إدارة الاتصال الحكومي مع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمطبوعة والإلكترونية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات وتطبيقات الدردشة المباشرة والهواتف والرسائل النصية القصيرة,….

Customer Pulse Survey Button

About Ministry

About Ministry

About Ministry