اللغات الأخرى
تعتمد قائمة "اللغات الأخرى" المدرجة أعلاه على ترجمة جوجل لصياغة ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض، غير أننا لا نضمن دقة الترجمة الآلية للمحتوى.
—
تاريخ البدء: 03/06/2025
تاريخ الإغلاق: 09/06/2025
تصفير البيروقراطية لخدمة تسجيل الموردين
في إطار جهود وزارة المالية المستمرة لتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز تجربة المتعاملين، تم عقد مجلس المتعاملين الثالث وذلك بحضور 89 متعامل، تم خلالها استعراض التحديات المرتبطة بخدمة تسجيل الموردين في سجل الموردين الاتحادي، والعمل على تصفير البيروقراطية في هذه الخدمة تحديدًا. وقد تم تحليل رحلة المتعامل قبل وبعد التصفير بهدف تبسيط الإجراءات، وتقليل عدد الخطوات، وتحسين كفاءة الخدمة.
النتيجة :
تبسيط نموذج التسجيل:
تم تقليص عدد الحقول المطلوبة للتسجيل من أكثر من 90 حقلًا إلى 71 حقلًا، وتقليل عدد صفحات النموذج من 10 صفحات إلى 4 صفحات فقط، مما سهل على الموردين إكمال التسجيل بسرعة وبدقة أكبر.
أتمتة الإجراءات:
تم اعتماد حلول رقمية متقدمة لإلغاء الخطوات اليدوية المكررة، وتفعيل خاصية التوقيع الرقمي للعقود، ما ساهم في رفع مستوى الشفافية وتسريع المعاملات.
تحسين القنوات الرقمية:
تم تطوير بوابة إلكترونية خاصة بالموردين على موقع الوزارة، وإطلاق الخدمة عبر التطبيق الذكي لوزارة المالية، بما يعزز الوصول السلس للخدمة في أي وقت ومن أي مكان.
خفض الزمن المستغرق:
انخفض الوقت اللازم لتقديم الطلب من أكثر من 60 دقيقة إلى 30 دقيقة فقط، كما تم تقليص زمن إنجاز الخدمة من 30 يومًا إلى يوم واحد، مما ساعد على تحسين كفاءة الإنجاز وسرعة التفاعل مع الموردين
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.