شعار وزارة المالية
وزارة المالية
  • الرئيسية
    الرئيسية
  • الخدمات

    خدمات الأفراد والشركات

    • صوت الثقة
    • تقديم الاستفسارات بشأن خدمات الوزارة
    • تقديم الاقتراحات بشأن خدمات الوزارة
    • تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية
    • خدمات الموردين
    • اعتماد مقدمي خدمات الفوترة الإلكترونية

    خدمات الجهات الحكومية

    • طلب نقل المخصصات المالية بين الأبواب والبرامج
    • طلب فرض / تعديل رسوم خدمات الجهات الاتحادية
    • طلب فتح وإغلاق الحسابات المصرفية للجهات الاتحادية
    • طلب استحداث وتذويب الوظائف
    • طلب الإعفاء من كل أو بعض الديون والمستحقات المطلوبة للدولة
    • طلبات التصنيف الضريبي لضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات ATTR
    خدمات الجهات الحكومية
    • معالجة طلبات الجهات الاتحادية بشأن الأملاك العقارية للحكومة الاتحادية
    • طلب إدارة حساب مستخدم على نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات
    • التقديم على طلب اعداد وتعديل التقارير
    • تقديم طلب الاستفسارات المحاسبية للجهات الاتحادية
    • التعاقد مع البنك الدولي للخدمات الاستشارية
  • المالية العامة

    الاستدامة المالية لدولة الإمارات

    • الإطار المالي العام لدولة الإمارات
    • المحاسبة على أساس الاستحقاق
    • الفصل بين الصلاحيات

    الميزانية العامة للاتحاد

    • عن ميزانية دولة الإمارات
    • الميزانية العامة للاتحاد لعام 2025
    • الميزانية الاتحادية 2022 - 2026
    • أرشيف الميزانيات العامة للاتحاد
    • إحصائيات مالية الحكومة

    الضرائب

    • ضريبة القيمة المضافة
    • ضريبة الشركات في دولة الإمارات
    • الضريبة التكميلية

    التوريد للجهات الحكومية

    • سجل الموردين الاتحادي
    • منصة المشتريات الرقمية
    • كتالوج المشتريات الاتحادية
    • دليل إجراءات المشتريات في الحكومة الاتحادية
    • الفرص التجارية الحالية
    • دعم المنشآت الناشئة والمتوسطة SMEs

    العلاقات الدولية

    • التكامل الاقتصادي الخليجي
    • الشراكات والاتفاقيات الإقليمية والدوليه
    • اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمارات
    • اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي على الدخل
    • التبادل التلقائي للمعلومات
    • الأنشطة الاقتصادية الواقعية (ESR)
    • تقارير الشركات متعددة الجنسيات
    • مشاركتنا في اجتماعات مجموعة العشرين
    • مشاركاتنا في مجموعة بريكس
    • الإمارات في تقارير التنافسية العالمية

    مكتب الدين العام

    • مكتب إدارة الدين العام
    • سندات الخزينة الحكومية
    • صكوك الخزينة الإسلامية
    • برنامج الاصدار
    • الموزعون الرئيسيون
    • السندات الدولية
    • علاقات المستثمرين
    • التصنيف الائتماني لدولة الإمارات
  • التشريعات المالية
  • المشاركة الرقمية
    • المشورات
    • المدونات
    • تواصل مع الوزير
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • بيان النفاذية الرقمية
    • منصات التواصل الاجتماعي
    • شارك.امارات
  • البيانات المفتوحة
    • إحصائيات
    • عرض مرئي للمعلومات
    • بيانات مكانية جغرافية
    • تقرير لحظي
    • شاشة الاتفاقيات الدولية
    • سياسة البيانات المفتوحة
    • خطة نشر البيانات المفتوحة
    • تقديم طلب بيانات
    • بيانات.امارات
  • عن الوزارة
    • استراتيجية وزارة المالية
    • وزير المالية
    • قيادات الوزارة
    • الهيكل التنظيمي
    • مجلس شباب وزارة المالية
    • أهداف التنمية المستدامة
    • المسؤولية المجتمعية
    • إنجازات وزارة المالية
    • الجوائز
    • شركاؤنا
    • مبادرات الوزارة
  • روابط هامة

    الوزارة

    • عن الوزارة
    • وزير المالية
    • وعد حكومة دولة الإمارات
    • الجوائز
    • الوظائف

    عن الموقع

    • خريطة الموقع
    • حقوق النشر
    • إخلاء المسؤولية
    • سياسة الخصوصية
    • الشروط والأحكام
    • سهولة الوصول

    المعلومات والدعم

    • المركز الإعلامي
    • تواصل معنا
    • الأسئلة الشائعة
    • الشكاوى والاقتراحات

    روابط سريعة

    • المصطلحات
    • المواد الإعلامية والهوية المرئية
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • سياسة النفاذية الرقمية
  • Login
    شاشة
    دخول/ تسجيل
    • امكانية الوصول امكانية الوصول
    • لغة الإشارة
    • استمع
  • سهولة الوصول
    سهولة الوصول
  • Switch Language
    تغيير اللغة
شعار وزارة المالية Logo
logo Gold star Logo
شعار وزارة المالية
  • الرئيسية
  • الخدمات

    خدمات الأفراد والشركات

    • صوت الثقة
    • تقديم الاستفسارات بشأن خدمات الوزارة
    • تقديم الاقتراحات بشأن خدمات الوزارة
    • تقديم الشكاوى على خدمات وزارة المالية
    • خدمات الموردين
    • اعتماد مقدمي خدمات الفوترة الإلكترونية

    خدمات الجهات الحكومية

    • طلب نقل المخصصات المالية بين الأبواب والبرامج
    • طلب فرض / تعديل رسوم خدمات الجهات الاتحادية
    • طلب فتح وإغلاق الحسابات المصرفية للجهات الاتحادية
    • طلب استحداث وتذويب الوظائف
    • طلب الإعفاء من كل أو بعض الديون والمستحقات المطلوبة للدولة
    • طلبات التصنيف الضريبي لضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات ATTR

    خدمات الجهات الحكومية

    • معالجة طلبات الجهات الاتحادية بشأن الأملاك العقارية للحكومة الاتحادية
    • طلب إدارة حساب مستخدم على نظام التقارير الذكية / بحيرة البيانات
    • التقديم على طلب اعداد وتعديل التقارير
    • تقديم طلب الاستفسارات المحاسبية للجهات الاتحادية
    • التعاقد مع البنك الدولي للخدمات الاستشارية
  • المالية العامة

    الاستدامة المالية لدولة الإمارات

    • الإطار المالي العام لدولة الإمارات
    • المحاسبة على أساس الاستحقاق
    • الفصل بين الصلاحيات

    الميزانية العامة للاتحاد

    • عن ميزانية دولة الإمارات
    • الميزانية العامة للاتحاد لعام 2025
    • الميزانية الاتحادية 2022 - 2026
    • أرشيف الميزانيات العامة للاتحاد
    • إحصائيات مالية الحكومة

    الضرائب

    • ضريبة القيمة المضافة
    • ضريبة الشركات في دولة الإمارات
    • الضريبة التكميلية

    التوريد للجهات الحكومية

    • سجل الموردين الاتحادي
    • منصة المشتريات الرقمية
    • كتالوج المشتريات الاتحادية
    • دليل إجراءات المشتريات في الحكومة الاتحادية
    • الفرص التجارية الحالية
    • دعم المنشآت الناشئة والمتوسطة SMEs

    العلاقات الدولية

    • التكامل الاقتصادي الخليجي
    • الشراكات والاتفاقيات الإقليمية والدوليه
    • اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمارات
    • اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي على الدخل
    • التبادل التلقائي للمعلومات
    • الأنشطة الاقتصادية الواقعية (ESR)
    • تقارير الشركات متعددة الجنسيات
    • مشاركتنا في اجتماعات مجموعة العشرين
    • مشاركاتنا في مجموعة بريكس
    • الإمارات في تقارير التنافسية العالمية

    مكتب الدين العام

    • مكتب إدارة الدين العام
    • سندات الخزينة الحكومية
    • صكوك الخزينة الإسلامية
    • برنامج الاصدار
    • الموزعون الرئيسيون
    • السندات الدولية
    • علاقات المستثمرين
    • التصنيف الائتماني لدولة الإمارات
  • التشريعات المالية
  • المشاركة الرقمية
    • المشورات
    • المدونات
    • تواصل مع الوزير
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • بيان النفاذية الرقمية
    • منصات التواصل الاجتماعي
    • شارك.امارات
  • البيانات المفتوحة
    • إحصائيات
    • عرض مرئي للمعلومات
    • بيانات مكانية جغرافية
    • تقرير لحظي
    • شاشة الاتفاقيات الدولية
    • سياسة البيانات المفتوحة
    • خطة نشر البيانات المفتوحة
    • تقديم طلب بيانات
    • بيانات.امارات
  • عن الوزارة
    • استراتيجية وزارة المالية
    • وزير المالية
    • قيادات الوزارة
    • الهيكل التنظيمي
    • مجلس شباب وزارة المالية
    • أهداف التنمية المستدامة
    • المسؤولية المجتمعية
    • إنجازات وزارة المالية
    • الجوائز
    • شركاؤنا
    • مبادرات الوزارة
  • روابط هامة

    الوزارة

    • عن الوزارة
    • وزير المالية
    • وعد حكومة دولة الإمارات
    • الجوائز
    • الوظائف

    عن الموقع

    • خريطة الموقع
    • حقوق النشر
    • إخلاء المسؤولية
    • سياسة الخصوصية
    • الشروط والأحكام
    • سهولة الوصول

    المعلومات والدعم

    • المركز الإعلامي
    • تواصل معنا
    • الأسئلة الشائعة
    • الشكاوى والاقتراحات

    روابط سريعة

    • المصطلحات
    • المواد الإعلامية والهوية المرئية
    • سياسة المشاركة الرقمية
    • سياسة النفاذية الرقمية
  • امكانية الوصول
    • امكانية الوصول امكانية الوصول
    • لغة الإشارة
    • استمع
  • دخول
  • سهولة الوصول
  • اللغة
استمع
English عربي

اللغات الأخرى

تعتمد قائمة "اللغات الأخرى" المدرجة أعلاه على ترجمة جوجل لصياغة ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض، غير أننا لا نضمن دقة الترجمة الآلية للمحتوى.

—

—

الصفحة الرئيسية الأخبار مركز الاتصال في وزارة المالية يحقق أداء متميزاً في 2024 مع مؤشرات تفوق التوقعات في إسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمات

مركز الاتصال في وزارة المالية يحقق أداء متميزاً في 2024 مع مؤشرات تفوق التوقعات في إسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمات

16 يناير 2025

مركز الاتصال في وزارة المالية يحقق أداء متميزاً في 2024 مع مؤشرات تفوق التوقعات في إسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمات


English

مركز الاتصال في وزارة المالية يحقق أداء متميزاً في 2024 مع مؤشرات تفوق التوقعات في إسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمات

07 يناير 2025

حقق مركز الاتصال في وزارة المالية نتائج استثنائية في أدائه خلال عام 2024، ما يعكس التزام الوزارة بتقديم خدمات متميزة، تضمن أعلى مستويات الرضا وإسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وأظهرت مؤشرات الأداء تحسناً ملحوظاً في معظم المؤشرات الرئيسية مقارنة مع العام السابق، حيث تجاوزت العديد منها الأهداف المحددة، مثل معالجة طلبات المتعاملين، ووقت الانتظار، وسرعة الرد على المكالمات.

تعزيز الكفاءة الحكومية

وقال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: "تؤكد النتائج التي حققها مركز الاتصال في الوزارة خلال عام 2024 التزام الوزارة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تتماشى مع تطلعات المتعاملين وتدعم رؤيتنا الاستراتيجية لتعزيز تجربة المستخدم. لقد نجح المركز في تحقيق مؤشرات أداء متميزة، سواء من حيث زمن الاستجابة أو جودة الخدمة أو مستوى رضا وسعادة المتعاملين، مما يعكس الجهود المستمرة لتطوير قنوات الاتصال وتبني أفضل الممارسات".

وأضاف سعادته: "تُظهر النتائج الاستثنائية للمركز الدور الحيوي الذي يؤديه في تعزيز تواصل الوزارة مع المتعاملين وتلبية احتياجاتهم، في إطار رؤيتها لتحقيق الريادة والتميز في تقديم الخدمات. وسنواصل العمل على الارتقاء بالأداء عبر توفير خدمات سريعة وفعالة بما يعزز مكانة الوزارة كجهة رائدة في خدمة المجتمع وتعزيز الكفاءة الحكومية."

تقدم في معالجة الطلبات

 وتمكن المركز من معالجة 97.15% من الطلبات من المكالمة الأولى، متفوقاً على الهدف المحدد بـ 90%، ومحققاً بذلك تقدماً واضحاً عن نسبة العام السابق التي بلغت 94.43 %، كما سجل المركز إنجازاً استثنائياً في متوسط وقت الانتظار، حيث يتم الرد على 100% من المكالمات دون انتظار، بينما الهدف المحدد 15 ثانية مما يعكس كفاءة عمليات الاستجابة السريعة، وفيما يتعلق بسرعة الرد على المكالمات، تمكن المركز من تحقيق متوسط زمني بلغ 14 ثانية متجاوزاً الهدف المحدد بـ 20 ثانية.

كفاءة إدارة المكالمات

وحافظ المركز على الكفاءة في إدارة المكالمات، حيث بلغ متوسط وقت التعامل مع المكالمة الواحدة 4.36 دقيقة، وهو أفضل من الهدف المحدد بـ 5 دقائق ومن العام السابق الذي بلغ فيه المتوسط 4.44 دقيقة. وفي جانب جودة الخدمة، حقق مركز الاتصال نسبة 88.40%، متجاوزاً الهدف المحدد بـ 80%.

أما مؤشر سعادة المتعاملين، فقد شهد ارتفاعاً ملحوظاً ليصل إلى 96.79 %، متجاوزاً الهدف المحدد بـ 93% ومتفوقاً على نسبة العام السابق التي بلغت 94.81 %، كما تمكن المركز من الرد على 88.40 % من المكالمات في غضون 20 ثانية، بينما النسبة المحددة 80% مما يعكس التزام المركز بتلبية احتياجات المتعاملين بسرعة وكفاءة. ومن ناحية أخرى، شهدت نسبة المكالمات المتروكة انخفاضاً إلى 1.85 %، وهو أداء فاق التوقعات مقارنة بالهدف المحدد بـ 5%.

مؤشرات قنوات الاتصال

وسجلت قنوات الاتصال الأخرى أداء متوازناً، حيث بلغ عدد المكالمات الواردة 34,798 مكالمة، بزيادة قدرها 4,624 مكالمة عن العام السابق، فيما سجلت المكالمات التي تمت الاستجابة لها زيادة طفيفة لتصل إلى 23,767 مكالمة (أكثر بـ 1,205 عن العام السابق)، أما بالنسبة للتفاعل عبر المحادثة الفورية، فقد شهدت ارتفاعاً كبيراً، حيث بلغت 4,447  استفساراً، بزيادة قدرها 3,962 استفساراً بنسبة (88.6%) مقارنة مع العام الماضي.

في المقابل، انخفضت الاستفسارات الواردة عبر البريد الإلكتروني إلى 22,594  استفساراً، بانخفاض قدره 5,860 استفساراً عن العام السابق، بينما شهدت الاستفسارات عبر الهواتف الذكية والويب زيادات طفيفة، مما يعكس تحول المتعاملين إلى استخدام القنوات الرقمية بشكل أكبر.

 

نهج "خدمات 2.0"

في إطار نهج "خدمات 2.0"، خطت وزارة المالية خطوات نوعية نحو التحول الرقمي، عبر تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة قنوات إسعاد المتعاملين. وأوضحت الوزارة أنها طورت خدمة الرد على الاستفسارات لتعمل بنظام ذكاء اصطناعي متطور يتيح الرد على الاستفسارات الشائعة بشكل فوري وعلى مدار الساعة، دون تدخل بشري. كما تم توظيف أدوات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي وChatPDF، لتقديم محادثات تفاعلية دقيقة تعتمد على بيانات المتعاملين وتحلل المستندات المرفوعة بذكاء.

تسريع زمن الاستجابة

وفي إطار سعيها لتصفير البيروقراطية، أعادت تصميم تجربة المتعامل بشكل شامل، مما أدى إلى تسريع زمن الاستجابة، وتخفيف الأعباء اليدوية، وتحقيق رقمنة كاملة للخدمة. منوهة بأن هذه التطورات أتاحت القدرة على تقديم ردود استباقية بناءً على بيانات تاريخية للمتعاملين، مع تحويل الاستفسارات المعقدة تلقائياً إلى المعنيين دون تدخل بشري، إلى جانب متابعة رضا المتعاملين باستمرار لضمان تجربة متميزة.

تحليل الأداء  

ولتفعيل المتابعة وتحليل الأداء، أطلقت الوزارة شاشات ذكية ترتبط ببحيرة البيانات، مما يوفر رؤية شاملة وفورية لأداء قنوات إسعاد المتعاملين. تعمل هذه التقنية على تحليل متطلبات المتعاملين ومعالجة التحديات بفعالية، مما يدعم اتخاذ قرارات حكومية دقيقة قائمة على البيانات، ويضمن تقديم خدمات مبتكرة ترتقي لتوقعات المتعاملين وتُعزز من رضاهم.

يشار إلى أن مركز الاتصال يُعدّ حلقة وصل أساسية بين الوزارة والمتعاملين، ويواصل سعيه لتحقيق أفضل النتائج لتلبية احتياجات المتعاملين وتعزيز مستوى رضاهم، بما يعكس الالتزام المستمر للوزارة بتحقيق التميز في تقديم الخدمات الحكومية.

آخر الأخبار

 وزارة المالية تنظم برنامجاً متكاملاً لمبادرة “قادة المال” من خلال جلسات تفاعلية لتعريف الشباب بمنظومة العمل المالي الحكومي 
13 نوفمبر 2025
 وزارة المالية تنظم برنامجاً متكاملاً لمبادرة “قادة المال” من خلال جلسات تفاعلية لتعريف الشباب بمنظومة العمل المالي الحكومي 
وزارة المالية ومالية دبي تجريان أول معاملة حكومية في دولة الإمارات باستخدام الدرهم الرقمي
11 نوفمبر 2025
وزارة المالية ومالية دبي تجريان أول معاملة حكومية في دولة الإمارات باستخدام الدرهم الرقمي
وزارة المالية تطلق مبادرة “قادة المال” ضمن برنامج “المستشارين الماليين الشباب” لتعزيز الوعي المالي وتمكين الكفاءات الوطنية الشابة
10 نوفمبر 2025
وزارة المالية تطلق مبادرة “قادة المال” ضمن برنامج “المستشارين الماليين الشباب” لتعزيز الوعي المالي وتمكين الكفاءات الوطنية الشابة

    أعطنا تقييمك
    هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

    يمكنك مساعدتنا في التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.

    نعم
    لا
    شكراً على رأيكم

    هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟

    أعطنا تقييمك
    أعطنا تقييمك
      • عن الوزارة
      • وزير المالية
      • وعد حكومة دولة الإمارات
      • الجوائز
      • الوظائف
      • خريطة الموقع
      • حقوق النشر
      • إخلاء المسؤولية
      • سياسة الخصوصية
      • الشروط والأحكام
      • سهولة الوصول
      • المركز الإعلامي
      • تواصل معنا
      • الأسئلة الشائعة
      • الشكاوى والاقتراحات
      • الدعم الفني
      • المصطلحات
      • سياسة المشاركة الرقمية
      • سياسة النفاذية الرقمية
    • tawasul
      تواصل 171
    • 171
      اضغط للإتصال 171
      04-7771777
      للتواصل عبر الواتساب 047771777
    • الرقم المجاني: 800533336
      اضغط للإتصال 800533336
    © 2025 وزارة المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة. جميع الحقوق محفوظة. آخر تحديث في 14/11/2025 17:54
    تابعنا على:
    • فيسبوك
      فيسبوك
    • انستجرام
      انستجرام
    • لينكدان
      لينكدان
    • اكس
      اكس
    • يوتيوب
      يوتيوب

    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط

    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على جمع البيانات كما هو موضح في سياسة الخصوصية.

    قبول
    دعم وزارة المالية
    روبوت الدردشة Beta
    الدردشة المباشرة